Categories
الأخبار

عروض فنية وتراثية في انطلاقة أسبوع التراث الجزائري بالشارقة

انطلقت مساء أمس الأول، فعاليات أسبوع التراث الجزائري، في مركز فعاليات التراث الثقافي «البيت الغربي»، وينظمه معهد الشارقة للتراث ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي، تحت شعار «تراث العالم في الشارقة»، وافتتحها د. عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد، وصالح عطية، السفير الجزائري في الإمارات، وتستمر الفعاليات حتى بعد غد.

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية في أرجاء المعرض وتعرف فيها المسلم على أهم الحرف اليدوية التقليدية، وأنواع الزي الجزائري التقليدي، إلى جانب المأكولات وكل ما يخص التراث الجزائري، واستمع للعارضين بصحبة الضيوف. وقدمت إحدى الفرق فقرة فلكلورية، تلاها عرض أزياء لأهم القفاطين التراثية الجزائرية، والتي تضم عددا كبيرا من الأشكال، وتفاعل معها الحضور.

وقال عبدالعزيز المسلم: «مع أسبوع التراث الجزائري نغوص في أعماق التاريخ، وننهل من كنوز العلم والمعرفة والحضارة والتنوع الثقافي، ما يشكل زاداً لنا جميعاً».

ووجه صالح عطية الشكر لمعهد الشارقة للتراث، على دوره في صون التراث وحمايته ونقل تجارب العالم إلى الشارقة لتتفاعل مع خبرات وتجارب الشارقة والإمارات في حفظ التراث.

وفي جولة في المعرض الداخلي بالبيت الغربي التقينا صبيرة بن شريف مصممة أزياء تراثية وأكدت على عشقها للإمارات، وأنها ليست المرة الأولى التي تزور فيها الدولة إذ سبق لها تقديم عرض أزياء في دبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *