Categories
الأخبار

افتتاح القرية التراثية في مليحة

انطلقت مساء أمس الأول، فعاليات أيام الشارقة التراثية في دورتها السابعة عشرة بمدينة مليحة بحضور الشيخ محمد بن معضد بن هويدين الكتبي، والشيخ مفتاح الخاطري، وعبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، وخميس بن سالم السويدي، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، وسلطان علي سيف الكتبي، رئيس المجلس البلدي بالمدينة، ومصبح سيف عوض الكتبي، رئيس بلدية مليحة.

وتضمنت الانطلاقة، افتتاح القرية التراثية التي تحتضن الفعاليات بمشاركة الدوائر والمؤسسات الحكومية بالمنطقة، وأوبريتاً تراثياً بمشاركة أبناء وبنات المنطقة، وعرضين لبعض الفنون الشعبية الإماراتية، وإعداد الأكلات والحلويات الشعبية الإماراتية وطرق تقديمها للضيوف.

وقدمت في الافتتاح، قصائد شعرية، ونظمت مسابقات تراثية ووطنية للحضور، ومسابقة أجمل زي تراثي للأطفال وعرض لبعض الألعاب الشعبية التقليدية .

واستمتع الجمهور بكل ما تحتويه أركان القرية التراثية، واستمعوا لشرح حول كثير من عناصر التراث الحاضرة التي تمثل مختلف البيئات الإماراتية كالبيئات الزراعية والبحرية والبرية والجبلية والبدوية، كما أنها تزخر بالبرامج والأنشطة والفعاليات التراثية التي يعشقها الأهالي والزوار.

وأكد سلطان علي سيف الكتبي، أن أيام الشارقة التراثية بمدينة مليحة، جاءت هذا العام غنية بالفعاليات والأنشطة التراثية المتميزة بهدف نقل التراث الجميل والعادات والتقاليد الأصيلة، وتعريف الزوار وأبناء الجيل الجديد بماضي الآباء والأجداد، والمحافظة على التراث وموروث المنطقة.

وأشاد الكتبي باهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالمحافظة على التراث ونقله للأجيال بطريقة سليمة.

وأوضح أن أيام الشارقة التراثية تستمر على مدار أربعة أيام متضمنة حزمة مميزة من الأنشطة، وأنها تعد حلقة وصل بين أهالي المنطقة والمناطق المجاورة، وفرصة كبيرة لتعليم الأبناء ممارسة الكثير من عادات وتقاليد الآباء والأجداد، وتعمل على تنمية حس الولاء والانتماء والارتباط بالقيم والهوية.

مشيداً بالدم المادي والمعنوي الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للفعاليات التراثية على المستوى المحلي والعربي، واهتمامه الكبير بزرع حب التراث في نفوس أبناء الأجيال الجديدة والمحافظة عليه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *