انطلقت، مساء أمس، فعاليات الأيام في القرية التراثية بمدينة المدام في المنطقة الوسطى، وتستمر ثلاثة أيام، ضمن خطة وتوجه اللجنة المنظمة للأيام في أن تكون فعالياتها حاضرة في كل مناطق ومدن إمارة الشارقة، وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وتضمنت الانطلاقة فعاليات وأنشطة متنوعة، من بينها رقصات شعبية، وأهازيج، وأغنيات تراثية.

وشمل حفل الافتتاح الذي شهد حضوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين في منطقة المدام، العديد من الفقرات التراثية، والقصائد الشعرية، وتم تكريم المتقاعدين من أبناء المنطقة الذين أمضوا أكثر من عشرين عاماً في خدمة المنطقة.

واستمتع الحضور والزوار بالأهازيج والأشعار والرقصات الشعبية التي تعكس مختلف تفاصيل ومكونات وعناصر التراث الشعبي المادية، وغير المادية، وتعرفوا إلى المطبخ الإماراتي الشعبي.

وأشار د.عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة التراثية، إلى أن هذه التظاهرة الثقافية التراثية الكبرى تركز على تعريف الأجيال الصاعدة بأصالة الماضي، وتمكينهم من استكشاف ذلك الزمن بكل ما فيه من عادات وتقاليد أصيلة.(وام)