Categories
الأخبار

دبكة وفنون شعبية في أسبوع التراث الأردني بالشارقة

انطلقت أمس الأول فعاليات أسبوع التراث الأردني، ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي، الذي ينظمه معهد الشارقة للتراث، ويستمر خمسة أيام، لتنقل محبي وعشاق التراث وزوار المعهد والباحثين في رحلة عبر تاريخ وجغرافية وتراث الأردن من خلال تشكيلة من الفعاليات التي تتوزع بين الدبكة وعروض أزياء ومعرض صور وفنون شعبية وموسيقا، وغيرها من ألوان التراث الأردني العريق.
افتتح الفعاليات الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، والقنصل الأردني العام في الدولة، الدكتور سائد الردايدة، بحضور رئيس جمعية الأنثروبولوجيين الأردنيين، الدكتور محمد الشناق، وعميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الأردنية الدكتور أحمد الشياب، وعدد من الباحثين والمختصين وعشاق التراث، والقنصل العراقي العام في الدولة، الدكتور حسين العزاوي.

وقال د. عبد العزيز المسلم: مع أسبوع التراث الأردني نغوص في أعماق التاريخ، وننهل من كنوز العلم والمعرفة والحضارة والثقافة، ما يشكل زاداً لنا جميعاً، ونعيش أجواء من البهجة مع الأشقاء الأردنيين على مدار خمسة أيام، مع لوحات فنية طربية وتراثية ومحاضرات وندوات وعروض شعبية وفعاليات ستكون هدية لكل عشاق التراث لمعرفة المزيد عن التراث الأردني الغني المتنوع.
وتابع: لدى الأشقاء الأردنيين تراث غني ومتنوع، جذوره ضاربة في عمق التاريخ، ما زال الجميع ينهل منه بكل شغف، وتشكل الفعاليات فرصة يتعرف خلالها الجمهور وعشاق التراث على مختلف مكونات التراث الأردني من خلال تشكيلة غنية ومميزة من الفعاليات.
وقال الدكتور سائد الردايدة: إن التسامح والمحبة بين القيادة والشعب في الإمارات، وكذلك والمقيمين كافة، عنوان عريض وحاضر بوضوح، وإن إمارة الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تبهرنا دوماً بهذا الاهتمام بالثقافة والتراث، خصوصاً التراث العربي والثقافة العربية، والإيمان والقناعة المطلقة بأن التراث والحضارة هما المستقبل لنا ولأبنائنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *