Categories
الأخبار

معهد الشارقة للتراث يحتفل بذكرى تأسيسه

نظّم معهد الشارقة للتراث في مقره بالمدينة الجامعية بالشارقة، مؤخراً، احتفاله السنوي، الذي يتزامن مع ذكرى افتتاحه في عام 2014، وهي السنة التي تم فيها اختيار إمارة الشارقة «عاصمة للثقافة الإسلامية».
وقال د. عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: نحتفل بمرور ثلاث سنوات على تأسيس معهد الشارقة للتراث، وبما تحقق من منجزات كبيرة تضاف إلى سجل المعهد الزاخر بالعمل والعطاء، وقد كان العام حافلاً بالجد والاجتهاد والإنجاز، وتمكنّا من تحقيق كثير من الأحلام التي كُنّا نطمح إلى إنجازها، كما نجحنا في تنفيذ استراتيجية المعهد القائمة على المرتكزات الأساسية من ترميم المباني التراثية وصيانتها، وتنظيم الفعاليات التراثية الثقافية، والعمل في الدبلومات المهنية.
وأضاف المسلم: يتطلع المعهد إلى تفعيل دوره الثقافي والتراثي، وتطوير علاقته بمختلف الجهات والمؤسسات، من أجل النهوض برسالته والارتقاء بمستوى أدائه.

تضمّن الاحتفال عرض فيلم لإنجازات معهد الشارقة للتراث، وتوزيع الهدايا على الموظفين، تكريماً لهم ولجهودهم، وأثنى المسلم، على تفانيهم والتزامهم بواجبهم الذي أدى إلى نتائج قياسية عززت مكانة المعهد في تحقيق أهدافه في حفظ التراث وصونه ونقله للأجيال القادمة، وشاركت في الاحتفالية فرقة معهد الشارقة للتراث بتقديم الفنون التراثية الجميلة والمحببة للجميع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *