Categories
الأخبار

«التراث العراقي» ضيف الشارقة

تنطلق فعاليات أسبوع التراث العراقي بعد غد، في مقر معهد الشارقة للتراث بالمدينة الجامعية، ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي، الذي ينظمه المعهد تحت شعار: «تراث العالم في الشارقة».
وتستمر فعاليات أسبوع التراث العراقي 5 أيام، ويقدم الوفد العراقي خلالها وجبات متنوعة من مختلف أنماط وأشكال التراث، الذي يتميز بعراقته وتنوعه.
وقال د. عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد: «يسعدنا أن يحل الأشقاء العراقيون ضيوفاً على برنامج أسابيع التراث العالمي، لنحلق مع تراث العراق الغني والمتنوع إلى فضاءات تراثية مليئة بالفرح والطرب والفن الأصيل، وسيكون عشاق التراث والباحثين والمختصين والجمهور على موعد مع فعاليات عديدة على مدار خمسة أيام، فيها من الفرح ما يثلج الصدور، ومن المعرفة والثقافة والتراث ما يجعلنا نغوص في أعماق الماضي الجميل بكل سرور، ومن عالم الأزياء ما يجعلنا نتنقل من مشهد جميل إلى آخر في ظل تفاعل حيوي لافت، ونعبر إلى كل المحطات والأزمنة الجميلة».

وأشار المسلم إلى أن لدى الأشقاء العراقيين تراثاً غنياً وعريقاً ومتنوعاً «جذوره ضاربة في عمق التاريخ، مازال الجميع ينهل منه بكل شغف، فحضارة العراق واحدة من أقدم حضارات وثقافات العالم، وتركت أثراً واضحاً في مختلف حضارات العالم». ويتضمن الأسبوع نماذج من الغناء العراقي يقدمها أزهر كبة، بالإضافة إلى عروض من الغناء الفولكلوري التراثي العراقي، تشمل فرقة الشمائل للتراث العراقي، وتقديم الأكلات الشعبية العراقية من مطعم البيت البغدادي، كذلك، تتضمن الفعاليات «سوق بغداد» لعرض الأزياء والحرف التراثية، والمجوهرات، واللوحات فنية، بالإضافة إلى الرسم على الخشب والزجاج، والألعاب الشعبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *