Categories
الأخبار

مشاركات متميزة للمؤسسات الحكومية في المعرض

في إطار جهود المجلس الوطني الاتحادي لتنفيذ الأهداف والمبادرات التي تضمنتها استراتيجيته البرلمانية، والتي تستهدف بناء شراكات فاعلة مع الجهات ذات العلاقة لتبادل المعلومات والمعرفة، وتفعيل الشراكة والتواصل مع مختلف فئات المجتمع، ونشر الثقافة البرلمانية على الصعيدين المحلي والخارجي، أعلن المجلس عن مشاركته في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب2017.
ويهدف المجلس من خلال مشاركته في القاعة رقم 5 في جناحه N14، إلى تعزيز الوعي باختصاصات المجلس الدستورية التشريعية والرقابية والسياسية، والتعريف بدور وإنجازات المجلس منذ تأسيس الاتحاد في دعم مسيرة بناء وتطوير مختلف قطاعات الدولة، وخدمة مصالح الوطن والمواطنين.
تشارك وزارة التربية والتعليم في المعرض، بباقة من الفعاليات والورش المتنوعة التي تعمل على غرس حب القراءة وشغفها في أذهان الطلبة، كما سيشهد المعرض تسيير رحلات مدرسية إليه؛ كي يتمكن الطلبة من معايشة أجوائه، ولفت أنظارهم إلى أهمية القراءة في تكوين التفكير النقدي والتحليلي لديهم، وتمكينهم من الاستفادة ممّا يتيحه المعرض من فعاليات وبرامج متنوعة.

جائزة دبي الدولية للقرآن

تشارك جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017، وقد صرح إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، بأن مشاركة الجائزة في هذه الدورة تأتي تأكيداً لاستمراريتها ومشاركتها الدائمة والمتميزة خلال الدورات السابقة للمعرض، خاصة أن معرض الشارقة للكتاب يعتبر من أكبر المعارض وأوسعها مساحة من حيث الدول المشاركة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ويشارك فيه عدد كبير من المنظمات الحكومية وشبه الحكومية ودور النشر.

معهد الشارقة للتراث
يشارك معهد الشارقة للتراث في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وذلك في جناحه (28T) في القاعة رقم 3، وأشار عبد العزيز المسلم، إلى أن مشاركة معهد الشارقة للتراث تتميز بتنوع إصداراتها، ومن بينها: كتاب موسوعة الكائنات الخرافية في التراث الإماراتي، ذاكرة الشارقة وأماكن أخرى لكريستوف، الثقافة الشعبية للدكتور عبد العزيز المسلم، آداب صب القهوة، شراع حياتي، ذاكرة الصحراء لعمار السنجري، فتنة السرد للدكتور صالح هويدي.

هيئة الثقافة والفنون في دبي
في إطار مساعيها الدائمة لترسيخ القراءة عادةً مجتمعية دائمة في الإمارات، وحرصها الراسخ على نشر المعرفة بين أفراد المجتمع، أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي، عن مشاركتها في الدورة السادسة والثلاثين ل «معرض الشارقة الدولي للكتاب».
وقال سعيد النابوده، المدير العام بالإنابة للهيئة: «تفخر دبي للثقافة بالمشاركة مجدداً في هذا الحدث الثقافي، الذي يكتسب شهرة محلية وإقليمية واسعة، بما يؤكد اهتمامنا بالقراءة والمعرفة والترويج لهما في المجتمع، كما تعكس حرصنا على تسجيل حضور مميز لنا في المحافل الثقافية المختلفة. ».

أكاديمية الشعر
تشارك أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث تستعرض الأكاديمية مجموعة كبيرة ومتنوّعة من إصداراتها البحثية والنقدية والشعرية، إلى جانب كتبها الصادرة حديثاً.

محاكم دبي
تشارك مكتبة محاكم دبي القانونية في المعرض، في إطار الحرص على التواجد في مثل هذه التظاهرات الثقافية الكبيرة التي تجمع أشهر وأكبر وأكثر دور النشر عراقة على مستوى الدولة والعالم تحت سقف واحد، وتأتي هذه المشاركة في ظل تحقيق رؤية الدائرة وخطتها الاستراتيجية في نشر الوعي القانوني والثقافة القضائية في المجتمع، وسعياً منها لتعريف الجمهور بالمحاكم، وما حققته من إنجازات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *