Categories
الأخبار

فعاليات الأيام تصل «النحوة»

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، انطلقت أمس الأول، فعاليات أيام الشارقة التراثية في النحوة، في دورتها ال 15 تحت شعار «التراث مبنى ومعنى». وحضر حفل الافتتاح خميس سالم السويدي، رئيس دائرة الضواحي والقرى، وسالم النقبي، رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة، وعبدالله النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وعبدالله خلفان الحاي والي منطقة النحوة، والمهندس بدر الشحي المنسق العام للأيام، وصقر محمد رئيس لجنة الافتتاحات بالأيام، وعدد من المهتمين بالتراث وقاطني المنطقة والزوار.
ويشارك في القرية التراثية كل من مركز النحوة الصحي، وبعض الأسر المنتجة، بمنسوجات يدوية تراثية ومأكولات شعبية وخياطة، التي تعكس الموروث الثقافي والتراثي للدولة، والداعية إلى التمسك بالعادات والتقاليد، والحرص على نقلها إلى الأجيال، عبر الأنشطة والفعاليات.
وتشتمل القرية على عروض للفرق الشعبية، مثل اليولة التي قدمتها مدرسة عبدالله بن ناصر، وعرض مسرحي إبداعي بعنوان «أرض وجذور»، إضافة إلى ركن الأطفال المخصص فيها لإدخال الفرح والسرور إلى قلوب الأطفال، وغرس القيم التراثية في نفوسهم، ونقلها بصورة حضارية للأجيال الجديدة.

وتخلل حفل الافتتاح عدة فقرات شعرية وأدبية متنوعة، ومسابقات علمية، شملت التعريف بالموروث الثقافي، من خلال عرض بعض الأسئلة المتعلقة بالتراث الإماراتي، وبعض العروض الشعبية التي عكست الموروث الشعبي، وعبرت بصدق عن الاهتمام بالتراث الإماراتي والاحتفاء به، رغبة في تواصل الأجيال، وربط الماضي بالحاضر، والحفاظ على كل ما هو أصيل في البيئة الإماراتية.
وكرّم عبدالله خلفان الحاي، والي منطقة النحوة، خميس السويدي، وسالم النقبي، وعبدالله النقبي، وصقر محمد، والفرق، لمشاركتهم في القرية وإثراء الافتتاح بالعروض المبدعة والتراثية التي عادت بالحضور والزوار إلى ماضي الإمارات الجميل وتاريخها العريق.
وأشاد والي النحوة بالجهود المبذولة من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، للحفاظ على التراث وإطلاق المبادرات الثقافية التي تحيي التراث في شتى مناطق ومدن الإمارة، مقدماً شكره أيضاً إلى معهد الشارقة للتراث على جهوده الحثيثة للحفاظ على الموروث الإماراتي وترجمته على أرض الواقع بصورة حضارية وعصرية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *