Categories
الأخبار

المسلم يستقبل رئيس نادي القلم التشيكي

زار الوفد التشيكي الضيف على أيام الشارقة التراثية برئاسة الفنان والشاعر ييرجي ديديتشيك رئيس نادي القلم التشيكي معهد الشارقة للتراث، بهدف الاطلاع على مباني المعهد ونشاطاته وإصداراته، وفعالياته.
واستقبل الوفد الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، إلى جانب عدد من مسؤولي الأقسام في المعهد، ورحّب المسلم بالوفد الضيف، موضحاً له الكثير عن أيام الشارقة التراثية وانطلاقها قبل 15 عاماً، وترسيخها للحوار التراثي الثقافي بين الشارقة وعدد من العواصم العالمية البارزة.
وأشار المسلم إلى أن الأيام باتت فعالية عالمية ينتظرها الجمهور الإماراتي بشغف، وهي ترحب بمشاركة تشيكية مؤثرة في الدورة المقبلة لأيام الشارقة التراثية، أو في أي من الفعاليات التي يعقدها المعهد سواء في أسابيع التراث العالمي أو في ملتقى الراوي أو من خلال ترجمة إصدارات تراثية من التشيكية.

 

من جانبه شكر ديديتشيك معهد الشارقة للتراث، والحفاوة الكبيرة التي تلقوها في الإمارة، موضحاً أن الشارقة غيرت الكثير من التصورات لديه، وجعلته يتعرف إلى الحضارة الإسلامية من خلال متاحفها، وكذلك أبدى إعجابه بجمال صروحها العمرانية، ووجه دعوة إلى المسلم لزيارة براغ وإلقاء محاضرة عن الشارقة وتراثها الثقافي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *