Categories
الأخبار

نائب القنصل الصيني يشيد بأسابيع التراث العالمي

أشاد وانغ زهين شان نائب القنصل العام الصيني في دبي، بتنظيم إمارة الشارقة لفعاليات أسابيع التراث العالمي، التي تمثل محطة لقاء للثقافات والتراث من مختلف بلدان العالم وفرصة للتعارف وتبادل الآراء والخبرات والتجارب والمعلومات.
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات أسبوع التراث الصيني، التي ينظمها معهد الشارقة للتراث ضمن أجندته الشهرية لأسابيع التراث العالمي تحت شعار «تراث العالم في الشارقة» بحضور د. عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد، والوفد الصيني وجمهور كبير من عشاق التراث والمختصين والباحثين والزوار.
وقدم نائب القنصل العام الصيني الشكر والتقدير للمعهد الذي أتاح فرصة عرض وتقديم ملامح وعناصر ومكونات وألوان التراث الصيني العريق من موسيقى وأزياء وملابس تراثية وصناعات وحرف تراثية ومأكولات ومشروبات شعبية ضاربة جذورها في الحضارة الصينية وتاريخ الصين العريق.

وأعرب عن تقديره وارتياحه لحسن الإدارة والتنظيم والاستقبال والحضور الجماهيري الكبير الذي جاء ليتعرف إلى التراث والمطبخ الصيني ومختلف الأزياء والملابس التقليدية.
وقال د. عبدالعزيز المسلم، إن برنامج أسابيع التراث العالمي جاء بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وفي إطار أنشطة معهد الشارقة للتراث للتعريف بالتراث الثقافي العالمي وانفتاحه على التجارب العربية والدولية في هذا المجال.
ولفت إلى أن أسابيع التراث تأتي تأكيداً من الشارقة على أهمية ضرورة تبادل المعارف والخبرات وتفاعلها معاً من أجل الاستمرار في حفظ وصون التراث وحمايته ونقله للأجيال، باعتباره مكوناً حضارياً كبيراً وأحد عناوين الهوية والخصوصية لكل شعب وبلد وأمة.
ونوه بأن برنامج أسبوع التراث الصيني يتضمن على مدى 5 أيام حزمة من الفعاليات والأنشطة التي تعكس عراقة وغنى التراث الصيني، وتقدم لمحة وافية عن طبيعة ومضمون التراث الصيني بمختلف مكوناته وعناصره.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *