كرّم مجلس بوطبنية البحريني، سعادة عبد العزيز المسلم، معهد الشارقة للتراث، أول أمس، تقديراً لجهود ودور ومكانة المعهد وفرقه المتخصصة في الحفاظ على التراث وحمايته والتعريف به، وصونه ونقله للأجيال، كما كرّم المجلس دائرة الضواحي والقرى في الشارقة، في مقر ضاحية واسط، وذلك تقديراً لما تقوم به الدائرة من جهود مميزة على مختلف الأصعدة، وتزامن التكريم مع احتفالات الدولة في اليوم الوطني الخامس والأربعين.

وتفصيلاً، يقوم وفد من مجلس بوطبنية البحريني بزيارة لدولة الإمارات، من أجل المشاركة في احتفالات وفعاليات الدولة المتعلقة باليوم الوطني الخامس والأربعين، وكان المعهد من بين المحطات والعناوين التي توقف عندها وفد المجلس وزارها، وكذلك هو الحال بالنسبة لدائرة الضواحي، بالإضافة إلى محطات أخرى، من أجل التعبير عن فرحة البحرينيين ومشاركتهم في احتفالات دولة الإمارات بيومها الوطني. وقال سعادة عبد العزيز المسلم، رئيس المعهد، أسعدتنا زيارة الأشقاء البحرينيين ومشاركتهم في احتفالاتنا باليوم الوطني، وتكريمهم لنا، وهو أمر ليس بغريب عن الأشقاء البحرينيين عموماً، وعن مجلس بوطبنية خصوصاً، فهم حاضرون ونشطاء في مختلف البرامج والأحداث والمناسبات والأنشطة والفعاليات الوطنية والشعبية والخليجية، وإننا إذ نقدر هذه الخطوة المباركة، نؤكد لهم مدى حرصنا وتقديرنا على استمرار التواصل والتفاعل في مختلف المجالات التي تعود علينا بالنفع والخير والبركة.

ولفت إلى أن المعهد يسعى دوماً إلى أن يكون حاضراً بفاعلية في مختلف الأنشطة والفعاليات الوطنية، ويجدها فرصة مهمة ومحطة أساسية من أجل المشاركة في الفرحة والعمل الوطني، والتعريف بالتراث ومكانته وأهميته وخصوصيته كمكون رئيسي من مكونات الهوية الوطنية، والهوية الخليجية الجامعة.

وأعرب المسلم عن شكره وتقديره للوفد الضيف، وللتكريم الذي يعتبر عنواناً مهماً وشهادة لنا في المعهد على تنوع تواصلنا وتفاعلنا مع الجميع.

ولفت إلى أن مجلس بوطبنية يتميز بحضوره ومشاركته الفاعلة وإسهاماته النوعية في العديد من المناسبات والفعاليات الخيرية والتطوعية والاجتماعية والوطنية، ليس على مستوى مملكة البحرين فحسب، بل على المستوى الخليجي أيضاً.

إلى ذلك، جاسم بوطبنية من رجالات المحرق في البحرين، عاش وترعرع بين حواريها وأزقتها، ويعتبر مجلس بوطبنية من أبرز إسهامات السيد جاسم الاجتماعية، وقد تميز مجلس بوطبنية، بإقامة وتنظيم الندوات والفعاليات المتنوعة، والمشاركة في مختلف أحداث وقضايا البحرين، واستضافة العديد من المتحاورين وأصحاب الرأي لمناقشة ما يدور على الساحة المحلية من أحداث، كذلك كان للمجلس دور بارز في رابطة مجالس البحرين، وتنظيم الزيارات للعديد من الدول الخليجية والعربية الشقيقة، واللقاء بالمهتمين بتقوية أواصر المحبة بين أهل البحرين وإخوانهم في الخليج والوطن العربي.

وكان وفد من مجلس بوطبنية، برئاسة السيد جاسم بوطبنية، رئيس المجلس، قد زار صباح الاثنين الماضي 28 نوفمبر 2016 مقر السفارة الإماراتية في مملكة البحرين الشقيقة، وذلك بمناسبة زيارة وفد مجلس بوطبنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل المشاركة في احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الخامس والأربعين. وقد تشرف الوفد بالسلام على سعادة السفير الذي رحب بالوفد، مشيداً بحرص مجلس بوطبنية على المشاركة في جميع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ألقت السيدة بدرية عيد، المنسقة العامة للجنة النسائية قصيدة شعرية بهذه المناسبة. هذا وقد تكون وفد مجلس بوطبنية من جاسم بوطبنية، رئيس الوفد، وفؤاد الكلباني، وجاسم الهملان، ويوسف المطوع، وخالد القاسمي، وبدرية عيد، منسقة اللجنة النسائية.