Categories
الأخبار

وفد كيني متخصص يزور معهد الشارقة للتراث

اطلع على تجربة المعهد في كيفية حفظ التراث وصونه

وفد كيني متخصص يزور معهد الشارقة للتراث

 

 

الشارقة، 18 مارس 2016

زار وفد كيني صباح يوم الأربعاءالماضي معهد الشارقة للتراث من أجل الاطلاع على تجربة المعهد في كيفية حفظ التراث وصونه ونقله للأجيال بشتى الوسائل والأدوات والطرق العلمية والعملية والمواصفات العالمية. وترأس الوفد السيدة آدريا دينا، مدير العمليات في سلطة الموانئ البحرية في كينيا، كما ضم اثنين من مساعديها، ومحمد زين، مدير المتاحف الوطنية في كينيا.

وقال سعادة عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث:”سررنا كثيراً بزيارة الوفد الكيني، وأطلعنا الوفد على تجربة المعهد في مسألة حفظ التراث وصونه ونقله للأجيال، وقدمنا لهم تعريفاً شاملاً عن تراث الإمارات الغني والمتنوع، والجهود التي يبذلها المعهد ومختلف الجهات المعنية في عالم التراث في الإمارات، من أجل المساهمة في حفظ التراث وتعريف العالم به، ونسج أفضل العلاقات مع المؤسسات والجهات المعنية بالتراث في مختلف بلدان العالم، وتبادل المعارف والمعلومات والتجارب والخبرات، بما يساهم في تحقيق وتطبيق أفضل الطرق والوسائل من أجل حفظ التراث، خصوصاً أنه يشكل مكوناً رئيسياً في الهوية الوطنية والخصوصية في كل بلد”.

وتابع المسلم: أطلعنا الوفد الضيف على دور معهد الشارقة للتراث على الصعيد العلمي والأكاديمي والعملي، ومختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات التي ينفذها المعهد على مدار العام والتي تتنوع من أنشطة وبرامج فكرية وندوات متخصصة، وفعاليات أيام الشارقة التراثية، وملتقى الحرف، وملتقى الراوي، وأسابيع التراث العالمي التي يتم فيها استضافة بلد عربي شقيق أو بلد أجنبي صديق في كل شهر، لعرض فنونه وتجاربه التراثية على مدار أسبوع كامل في الشارقة، وغيرها من الأنشطة التي تعنى بالتراث بشقيه المادي وغير المادي.

وأشار المسلم إلى أن الوفد زار أيضاً كافة أقسام المعهد وتحدث مع الموظفين والمسؤولين في مختلف الأقسام، كي يشكل فكرة عامة وشاملة عن المعهد وجهوده ودوره من أجل الاستفادة منها في بلده. كما زار الوفد الضيف مركز التراث العربي، والمتحف العربي، وشكل صورة عامة مهمة عن مختلف الأنشطة كي تكون حاضرة بما يناسب ظروف وخصوصية الأصدقاء في كينيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *