Categories
الأخبار

معهد الشارقة للتراث يشارك في معرض توعية في إكسبو الشارقة

بهدف التواصل مع الجمهور وتعريفهم بالتراث وتوعيته بأهميته ومكانته

معهد الشارقة للتراث يشارك في معرض توعية في إكسبو الشارقة

 

 

الشارقة،2 فبراير2016


شارك معهد الشارقة للتراث في فعاليات المعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية ” توعية 2016 ” الذي انطلقت فعالياته الإثنين 1 فبراير في مركز اكسبو الشارقة واستمر 3 ايام، حيث قامت سعادة عفاف المري، رئيسة دائرة الخدمات الإجتماعية بافتتاحه، ثم تفضلت سعادتها بزيارة الجناح الخاص بمعهد الشارقة للتراث حيث استمعت الى شرح عن المعهد وبرامجه ونشاطاته .

وتأتي مشاركة معهد الشارقة للتراث، لإبراز انجازات المعهد وبرامجه والخطط المستقبلية، من خلال عدد من المنشورات والكتيبات والشروحات التي توضح وتبين ما تم تنظيمه وتقديمه للتراث الإماراتي بشكل عام وتراث الشارقة بوجه الخصوص. وتحرص المشاركة ايضاً على التواصل والتفاعل مع الجمهور في مختلف مواقعه، من أجل تعريفه بالتراث وصونه والحفاظ عليه، وتوعيته بأهميته ومكانته، وكذلك التأكيد على أهمية وضرورة التنسيق والتفاعل والتكامل مع المؤسسات والجهات الأخرى بما يخدم التعريف بالتراث والمساهمة في صونه وحفظه ونقله للأجيال.

ومن خلال حضوره لركن معهد الشارقة في أرض المعرض، قال سعادة عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث:” إن مثل هذه المعارض تُعزز التلاحم المجتمعي بالمشاركة بين قطاعات المجتمع الثلاثة الحكومي والأهلي والخاص، بحيث أن المعرض يجمع عدداً من الهيئات والمؤسسات والإدارات المعنية بالتوعية الاجتماعية والتطوع والخدمات الإنسانية.

وأشار المسلم إلى المشاركة الفعالة لمعهد الشارقة للتراث، من خلال مركز الحرف الاماراتية التابع للمعهد في 3 ورش، الأولى بعنوان “صناعة السفافة”، والتي جرت في اليوم الأول للمعرض، والورشة الثانية بعنوان “التلي”، والثالثة بعنوان “صناعة الدخون والبخور”، وكذلك كان هناك مشاركة مميزة من قبل قسم ثقافة الطفل، التابع للمعهد أيضاً، وذلك بورشتين، الأولى عقدت في اليوم الثاني للمعرض، بعنوان “المفردات الإماراتية”، والثانية عقدت في اليوم الثالث للمعرض بعنوان “الأزياء والزينة”.

هذا ويُقدم المعرض الكثير من التقارب بين مختلف قطاعات الدولة، لتقوم بالتعريف عن خدماتها بشكل مباشر لزوار المعرض من طلبة مدارس وجامعات والأسر الاماراتية و المقيمة ، لتحقيق أعلى درجات الوعي بين شرائح المجتمع في مختلف المجالات والعمل على تعزيز قيم الولاء والانتماء والتماسك الاسري والتكافل الاجتماعي والشراكة والتكامل المجتمعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *