Categories
الأخبار

فنون شعبية وعروض في أسبوع التراث النمساوي بالشارقة

انطلقت أمس الأول فى معهد الشارقة للتراث فعاليات أسبوع التراث النمساوي والتي تستمر خمسة أيام لعرض مختلف مكونات التراث النمساوي من فنون شعبية وتراثية وموسيقى وطرب أصيل وتاريخ ومأكولات شعبية ومعرض الصور وأزياء تعكس تنوع وغنى التراث النمساوي.
افتتح الفعاليات الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث والدكتور أندرياس ليبماه هولتمسان سفير جمهورية النمسا لدى الدولة، حيث شهد اليوم الأول عرض فيديو للوفد النمساوي وعرض الطعام الشهير (طبق سترودل) ورحلة موسيقية عبر النمسا مع الراقصين ورقصات فولكلورية نمساوية فيما سيكون عشاق التراث على موعد مع رقصات فولكلورية ومراسم الزفاف النمساوي وعروض الموسيقا التراثية الشعبية وعرض أوبرا فيينا وأوركسترا فيينا وغيرها.

يأتي أسبوع التراث النمساوي ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي الذي ينظمه المعهد تحت شعار: «تراث العالم في الشارقة».
وقال الدكتور عبد العزيز المسلم: لدى الأصدقاء في جمهورية النمسا تراث عريق ومتنوع، ويشكل أسبوع التراث النمساوي الذي ينظمه المعهد ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي، فرصة للزوار وعشاق التراث والباحثين والمختصين للتعرف عن كثب إلى التراث النمساوي بمختلف مكوناته وعناصره التي تتقاطع وتتشارك مع التراث العالمي والتراث العربي في الكثير من العناصر والملامح، في ظل خصوصية تميزه عن غيره.
وقال الدكتور اندرياس ليبمان هولتسمان: برنامج أسابيع التراث العالمي يعتبر محطة مهمة وعنواناً كبيراً في مختلف مواضيع التعريف بالتراث العالمي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *