Categories
الأخبار

حلقة نقاشية في معهد الشارقة للتراث

نظم معهد الشارقة للتراث صباح أمس، في مقره بالمدينة الجامعية، حلقة نقاشية بمناسبة يوم التسامح، ضمن المهرجان الوطني للتسامح، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح.
جاءت الحلقة تحت الشعار الموحد على مستوى إمارة الشارقة، «ساعة التسامح»، وأدارها الدكتور مني بونعامة، مدير إدارة المحتوى والنشر في المعهد، وتحدث فيها الدكتور مسعود إدريس، رئيس قسم التاريخ والحضارة الإسلامية في جامعة الشارقة، والدكتور نجيب بن خيرة، أستاذ مشارك في جامعة الشارقة، عن التسامح في فكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس وباني دولة الإمارات، واستعرضا تجاربهما من خلال إقامتهما في الدولة.
وتم تكريم عدد من العاملين والمستخدمين من المتميزين في عملهم في المعهد، دعماً وتشجيعاً لهم، كما جرى توقيع بطاقات تحتوي على أفكار الشيخ زايد، رحمه الله، التي رسخت قيم التسامح في بناء الدولة والإنسان.
وقال الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد: جاءت أهمية هذه الجلسة في التطرق إلى مفهوم التسامح في فكر ورؤية المغفور له الشيخ زايد؛ حيث سار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في ترسيخ التسامح ونبذ مظاهر التطرف والعنصرية والكراهية؛ ولذلك فلا غرابة أن تجمع الإمارات على أرضها أكثر من 200 جنسية .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *